غامت الرؤيا/ ايمان حجازى

مع إلتباس الموقف الأخير , ومع ضياع الهوية , ومع كثرة المعطيات المضللة , ومع تشابك الخيوط فى العقول  التى لا تصل الى نقطة نهاية واضحة ..... غامت الرؤيا
ومن أين لنا بالحل ؟؟
لا نعرف ولكن كل ما لدينا يزيد الموقف سوءا وسوادا
كل ما لدينا يزيد الموقف تعقيدا وضبابا
وتزيد علامات التعجب والإستفهام والتساؤلات
ماهية دور القوات المسلحة فيما يجرى من أحداث ؟؟ هل هو الدور المعلن والذى يفيد بأن الجيش فى خدمة الشعب وأن ولاءه الأول والأخير للشعب وأن سلطته مستمدة من إرادة الشعب وأنه حامى هذه الإرادة ومؤيد لها !!!!!!
فإذا كان ذلك كذلك من أين تأتى صور الجنود المرتدين لملابس الجيش والمشتركين فى الهجوم والإعتداء على شعب مصر فى بورسعيد !!!!!

وماهية دور الداخلية متمثلة فى رجل الشرطة فى الشارع ورجالات الأمن المركزى الذى يدعون أنهم يدافعون عن الثورة ضد فلول ورموز النظام السابق وضد البلطجية ويدعون أنهم يريدوم تطهير الداخلية كجهاز وأفراد مديرة ؟؟
بينما نجد أفراد كثيرة من رجالات الشرطة بملابس مدنية ينتهكون ويعتدون على الثوار ضمن رجال الشرطة ويستعملون عربات الشرطة بحرية !!!!!

ماهى الدور المنوط بالهيئة القضائية والتى بدأت وبشدة فى إتجاه إطلاق يد رموز نظام المخلوع فى أموال نهبوها من شعب مصر على مدار 30 سنة تقريبا !!!!! وذلك بعد منح البراءات لمعظمهم
ماهو دور هيئة القضاء بالنسبة لقضية بورسعيد وكيف يتم التصديق على إحالة 21 متهم محكوم عليهم بالإعدام من فضيلة المفتى بينما رؤوس القضية والعقول المدبرة لها لم يصدر الحكم فى شأنهم بعد !!!!!
ماهو دور القضاء فى إعادة محاكمة المخلوع ووزير داخليته بينما كلنا يدرى أن الأدلة تم محوها وإلا لماذا لم تؤخذ فى الحسبان ولم يتم الإحتكام لها !!!!!

ماهو دور المعارضة فى الساحة غير الإجتماعات والظهور على شاشات التليفزيون والإدلاء بآراء تزيد من إحساس الشعب بالعجز وتخلق لدى البعض رغبة فى الإستسلام , ولا غير , لا يوجد موقف فعال ولا موقف إيجابى يحترم ويحسب لهم ويزيد من أتباعهم ويجعل الشعب والناس تسير فى خطاهم !!!!!

ماهو دور الحكومة الإخوانية فيما يجرى من أحداث كثيرة ملتبسة على الساحة , لم نجد لها دور صراحة لا إدارى ولا إقتصادى فعال إلا فض إعتصامات ثوار التحرير بالقوة ومرة تلو الأخرى هذا بالإضافة لإستغلال مجلش الشورى فى تمرير والتصديق على أحكام وقوانين حتى وإن كانت مخالفة للشرع مثل قانون الصكوك وكذلك حماية مبنى الإتحادية الرئاسى وكفى بالله بالسر عليم !!!!!!

الكل تضافر فى ضياع الهوية المصرية .....
الكل إجتمع على هدف واحد هو إغتيال أهداف الثورة... المعارضة الإخوان السلفيين العسكر القضاء الفلول ...............
الكل - أصبح فى واحد - أو على قلب رجل واحد لتضييع ثورتنا ولتهميش أهدافها ولإزالة أى أثار قد تتبقى منها أو لها
ولم نعد نعرف متى يتبين لنا الخيط البيض من الخيط الأسود من الفجر !!!!!
لم نعد نعرف متى تشرق شمس يوم جديد .....
متى تشرق شمس ثورتنا من جديد لتحقق لشعبنا أهداف نبيلة كانت هى أهداف الثورة التى دفع مهرها شباب هم الأطهر هم الأنقى هم الأقوى فى الحق أو كانو ...............
من يعرف غيرك يا شهيد هل ما دفعت ثمنه كان حقا أم مجرد خدعة ؟؟
إحكى لنا وتكلم وقل فأنت لم تمت بل أنت حى ترزق عند ربك - وهذا معلوم - ولكن هل يكشف عنك الحجاب لترى المستقبل لترشدنا الى ما يستوجب علينا فعله إما لحماية ما تبقى من وطن سرق منا أم لتحقيق حلم كنت انت رائده وناسج خيوطه وكاتب بداياته !!!!!!!
وإلا وإن لم تخبرنا ستظل الغيوم تظلل سماءنا وستظل البوم تنعق على رؤوسنا .............
أيجوز أن يكون الغد للناظر قريب !!!!!!
ألا هل بلغت اللهم فإشهد 

CONVERSATION

0 comments: