الحق يتكلم وأنت نائم/ أسعد البصري


إن روح المسلم ليست له ، ومهما فعل بها فهي كالطير السجين لابد في يوم من الأيام أن تتذكر الأرض التي جاءت منها . جاذبية الله على المسلم أقوى من جاذبية الحياة والعقل . فليغلق كل واحد منا عينيه وليفكر بأسوأ الأشياء التي حدثت له ، هل جاءت من الإسلام؟

أجمل ما حدث لميخائيل نعيمة هو السيد المسيح . وأجمل ما حدث ل جبران خليل جبران هو السيد المسيح . وأجمل ما حدث ل نيكوس كازانتزاكيس هو السيد المسيح . أهم ما حدث ل دوستويفسكي هو السيد المسيح . المسيح حاضر بقوة في كتاباتهم و ضميرهم ، مصدر إلهامهم . أين الكتاب الذين كان النبي مُحمّد مصدر إلهامهم ؟؟ .
لماذا لا أثر للنبيّ في شعركم و أفكاركم ؟؟ . ربما لهذا أعمالكم غير مهمة و لا تأثير لها . ربما لهذا سيطر رجال الدين على العقول و تراجع المثقف .

الموت يشرق على حافة الحياة ، وكلما تقدمت أكثر يعلو الموت في سمائك أكثر . لا أعرف كيف تستطيع إخفاء مشاعرك الحقيقية في بيت فارغ وبعيد عن العالم حيث لا يكترث البشر لعذابك بينما تحدثني عن عبور فتاة شقراء قرب نافورة مياه . أنت تكذب . ربما الإنسان يهرب بكل طاقته ، يضحك لأن هناك متسعا للفرار . لا يتوقف إلا حين يكتشف أنه لا شمال بعد القطب الشمالي . إنك كادحٌ إلى ربك كدحاً فملاقيه ، وإنك لن تخرق الأرض ، ولن تبلغ الجبال طولا

CONVERSATION

0 comments: