الحرائر يعشن حرائر و يمتن و هن حرائر/ نهى صبح

تداول بين الناس و ما تنشره الصحف في الآونة الأخيرة أخبار ما يسمى بالملاهي الليلية و بيوت الدعارة و تجارة الرقيق الأبيض و كم كانت مختفية أو متخفية تلك الآفات في السابق من مجتمعنا الشرقي فهل السبب هو قلة الأكل فبدأ الناس ينهشون بأعراض بعضهم أم تكالبت المصائب على القوم ففتحو بيوتهم لتجارة الرقيق وكانت البضاعة من عُقر دارهم ،فكم من أقوام ذاقوا مر التهجير مراراً و لكن ما باعوا نسائهم ،آثرو أن يغرقوا في بحر عرقهم و تبقى نساؤهم حرائر و كم من فتاة أو امرأة جميلة لاحقتها عيونٌ حقيرة ولكن الحُرّة مهما تكالبت عليها المحن لا تأكل من ثدييها .
فلا نلقي اللوم على شماعة الظروف و نقول لولاها لما افتُتح المزاد و بيعت النساء بثمن بخس من أجل ماذا من أجل بضعة نقود تفنى و لا تعود، أم من أجل شهرة أم مجد مزيف و أي مجد يأتي من بيع الجسد.
وااااا أسفاه على من جعلت نفسها بضاعة يشتريها الخسيس بمالٍ بخس ،و من كانت ابنته مصدر رزقه فتباً له وهو عارٌ على الرجال .
مهما كانت الظروف قاسية ومهما تعبنا في زمانِنا و أتعبنا زمانُنا فلن تبيع الحرة نفسها لأجل أي سبب و ستبقى شامخة دائما كشجرة الزيتون ،و إن كانت أسواق النخاسة قد فتحت فهي فتحت لنساء رغبن أن يكن رقيقاً بأيدي تلوثت بالعار.
هل سنعود إلى زمن الجاهلية و توأد البنات أم أصبح من يرزق بالفتيات تفتح له أبواب الرزق ،و يسعى ليجعل ابنته معرض لمن يدفع أكثر ،و كلما كانت صغيرة كلما كانت أثمن و من كانت لاتزال عذراء يكن لها سعرٌ خاص ،أو أن تذهب تلك الفتاة لتعمل و تأتي بالمال و ليس المهم مصدر هذا المال المهم أن يتوفر المال و إن كانت الطريقة رخيصة .
كيف وصلنا إلى هنا ،كيف أصبح لدى بعض الرجال قسوة القلب فكانت مصائب قوم عندهم فوائد ،استغلو ضعف أناس و انكسارهم ليشترو منهم كل ماهو غالٍ وثمين،أين الضمير ،أين الدين،أين الإسلام،بمن أستنجد هل أستنجد بالمعتصم وأقول واااامعتصماه سيخرج مئة صوت يقول لي نحن لسنا في زمن المعتصم فلكل زمان رجاله ،هل قلت الشهامة و الرجولة أم كثرت الرذيلة؟ فما عدنا نعي مَن الصالح و مَن الطالح  ، تُحَارب الحُرة كونها حُرة،وتذرفُ الأموال تحت أقدام الماجنات .
عودوا يا رجال الأمس يا أبناء الحرائر عودوا رجالاً أعراضكم رأس مالكم
إن عشت عيشك كطـــــائرٍ حُر             حـــلق في السمــــاء و طِــــرْ
و لا تنظر إلى أرضٍ عيشها مُر            أناسٌ في قلوبهم استوطن الشر
فالطائرالمحــــــلق لا يقبل الذل             يـــعيـــش عزيزاً بجــســدٍ حُر

CONVERSATION

0 comments: