غابت الصورة/ سركيس كرم

(أفضل ما في العالم)
ربما لا تجوز المقارنة بين أفضل ما في العالم من أنظمة مدنية كالتي ننعم بها في أوستراليا وبين ما تعاني منه العديد من دول العالم "الثالث" من كراهية وإقتتال وخاصة في بلدان الشرق الأوسط حيث لم يعد هنالك قيمة للانسان وروحه، وحيث يُنحر المواطن وكأنه ليس بإنسان خلقه الله ليعيش ومن ثم يحاسبه على أعماله، لا ليُقتل تحت أي ذريعة على يد أنسان آخر، لكنه يتعين علينا أن نعي قبل فوات الآوان أن اوستراليا هي بمثابة الملاذ الأخير للحرية وكرامة الانسان والعدالة الاجتماعية، ولذلك من واجب الأهل مع رجال الدين ومختلف الفعاليات العمل على حمايتها حتى من أقرب الناس إليهم إذا حاول هؤلاء الإساءة إلى هذه البلاد والى نظامها وحضارتها وإستقرارها.  
*****
(غابت الصورة)
دق بالغيمات.. نزل الحبر كلمات..
صورة من وجع السفر.. عا مراية الزمن حفر...
إنمحيت الألوان .. غابت الصورة ..
وبقيت الكلمات معلقة برسمات عم تلحق الزمان تا ترجّع الصورة..
*****
(الرابطة المارونية)
مبروك لجاليتنا انتخاب السيد طوني خطار رئيساً للرابطة المارونية في اوستراليا.. فهذا الانسان العصامي هو مثال اللبناني الأصيل الذي ترك بصماته البيضاء وما زال على صفحات كل عمل خيري وانساني كبير منذ وصوله الى هذه الديار.. هو الاسترالي اللبناني الوفي الذي يحب اوستراليا بما يضاهي محبته لوطنه الأم.. هو الماروني المنفتح على الجميع وتاريخه الحافل بالمواقف الوطنية النبيلة يشهد على ذلك.. وهو الصديق الغالي الذي بصداقته نعتز.. مبروك طوني مع تمنياتنا لكم بالمزيد من النجاح لما فيه خير جاليتنا وكنيستنا.. ولا يسعنا كذلك إلا أن نتوجه بالشكر الى الرئيس السابق الصديق توفيق كيروز على كل ما قام به وما بذله من جهود في سبيل الرابطة والجالية.
*****
(الشاعر عصام ملكي)
مش من زمان تعرفت عا الشاعر المخضرم الاستاذ عصام ملكي، بعد ما كنت بالسابق ألتقي فيه بقصايدو المزيني صفحات الصحف، وأفرح بأسلوبو المستحب في معالجة القضايا يللي ما بيقدر يعالجها إلا اللي بيحملوا قلم ما بيشبه بشجاعتو إلا سيف الحق، وما بيعزف بحنينو إلا ترانيم المحبة.. أكتشفت فيه هاك العاشق للكلمة المتجددي البعيدي عن التصنع والتزلف واللي بتتناول الأمور بلوحات شعرية أنرسمت بأسلوب شفاف غير تقليدي.. وجدته هاك الأنسان المفعم بالأحاسيس الوطنية والانسانية والغرامية.. كلماتو بتنبع من أعالي قمم التواضع الانساني .. من صلب ثوروية الأحلام وسحرها تا تدخل القلب والعقل وتتبادل معن مصداقية العطاء الفكري وجماليات الروح.. فتحية محبة من القلب وشكر من صميم التقدير والاحترام للشاعر الصديق الاستاذ عصام ملكي مع تمنياتنا له بطول العمر والمزيد من العطاء الشعري المرموق..
*****
أحب من تشاء، لكن لا تكره من لا تحب لأن المحبة لا تساكن الكراهية في قلب واحد..
*****
وأسفاه على أمة يسود فيها نهج الإلغاء الذي يبدأ بالعمل على إلغاء الآخر معنويا وفكريا وجسديا، ولا ينتهي إلا بإلغاء الجميع بمن فيهم ذوي العقول الإلغائية..
*****
الماسة الخام يتم صقلها لكنها أصلاً جوهرة.. والقائد الحقيقي يطور ذاته لكن مؤهلات القيادة وُلدت أصلاً معه..

CONVERSATION

0 comments: