أستمعوا في هذا الفيديو لمحمد عبد الوهاب وهو يغني نشيد الحرية لكامل الشناوي



نشيد الحرية
(الممنوع و المحظور)


كنت فى صمتك مرغم

كنت فى صبرك مكره
فتكلم وتألم

وتعلم كيف تكره
عرضك الغالى على الظالم هان

ومشى العار إليه وإليك
أرضك الحرة غطاها الهوان

وطغى الظلم عليها وعليك
قدم الآجال قرباناً لعرضك

اجعل العمر سياجاً حول أرضك
غضبة للعرض للأرض لنا

غضبةً تبعث فينا مجدنا

وإذا ماهتف الهول بنا

فليقل كل فتى.. إنى هنا..انى هنا

أنا يا مصر فتاك.. بدمى أحمى حماك

ودمى ملء ثراك

أنا يا مصر فتاك ...........



أنا ومض وبريق

أنا صخر..أنا جمر
لفح أنفاسى حريق

ودمى نار وثأر

بلدى لا عشت إن لم أفتد

يومك الحر بيومى وغدى
نازفاً من دم أعدائك

مانزفوه من أبى أو ولدى
آخذاً حريتي من غاصبيها

سالبيها وبروحى أفتديها
هات أذنيك معى واسمع معى

صيحة اليقظة تجتاح الجموع

صيحة شدت ظهور الركع

و محت أصداؤها عار الخضوع

أنا يا مصر فتاك.. بدمى أحمى حماك

ودمى ملء ثراك

أنا يا مصر فتاك ...........



أنت إن لم تتحرر بيدى يا بلدي!

فسأمضي أتحرر من قيود الجسد
لا أبالى الهول بل أعشقه

لا أباليه وإن مت صريعاً
إنه لو لم يكن..أخلقه

لأرى فيه ضحايانا جميعاً
في دماهم أمل النيل توحد

في دماهم دم عيسى ومحمد
فاحترم بالثأر ذكرى شهدائك

بذلوا أرواحهم بذل السخى
وانتقم ! إن هنا أذكى دمائك

وهنا أمي، وأختي، وأخي ! !

أنا يا مصر فتاك.. بدمى أحمى حماك

ودمى ملء ثراك

أنا يا مصر فتاك..

CONVERSATION

0 comments: