خواطر وأحلام (ايجابيات القوي)/ سركيس كرم

القوي هو من لا ينسى ايجابيات غيره حتى في أشد لحظات التباعد.. والقدير هو من يستطيع ان يتجاوز محدودية الذات الأنانية ليرى الأمور بصورة موضوعية ومنطقية حتى في لحظات الغضب والضعف ..
*****
بمجرد ان نستعرض "أعمالنا الخيرية"، تفقد تلك الأعمال مضمونها "الخيري"...
*****
قولكن كيف يللي بكونو غير شكل، بيقدرو يشيلو كلماتنا من تمنا، ويحكوها قبل منّا.. يمكن لو منعرف كيف، منزعّل التاريخ، ومنخربط الحاضر أكتر، ومنطفّش المستقبل..
*****
كم يشمخ الكتاب في يد الكبار..
*****
كيف لمن لا يحترم الكلمة أن يعي قيمتها.. وكيف لمن لا يدرك أهمية الإضاءة على التاريخ ولا يقدّر أهمية الكتب ان يعرف قيمة البحث والكتابة والترجمة.. 
*****
نحب من نحب، لكننا لا نكره من لا نحب..
*****
في الختام لا يحاسبنا الرب على أسامينا ولا على ثرواتنا ولا على مظهرنا الخارجي، بل على نوايانا وأعمالنا وما أختزناه في عمق أعماق أنفسنا..
*****
لا يخرجنا من عتمة الكيدية إلا نور الرب..
*****
ما أروع الجمال الذي لا يفوح منه سوى عطر المحبة..
*****
من يظن ان كل الكلام "المعسول" هو حقيقي، لا بد من ان يصطدم في  لحظة ما بجدارالواقع..
*****
تهانينا الحارة الى الأديب الاستاذ شربل بعيني الكاتب والشاعر المتألق الذي يستحق كل تكريم لما قدمه ويقدمه لعالم الكلمة الحضارية الملتزمة بالقيم الانسانية.. بشربل بعيني نفتخر وبعطاءاته الفكرية تزداد الكتب قيمة، وتتسع مجالات الابداع حيث تحلق الكلمة الأنيقة محطمة بعمق معانيها كل العوائق والقيود البالية..
*****
الخوري اسطفان فرنجية .. الآتي من ارضنا الطيبة في 20 من الشهر الجاري.. يحمل الينا دعوة مفتوحة الى عمل الخير... ومع الأبونا اسطفان، لديك خياران .. فإما ان ترافقه بالصعود الى قمة الأمل والتفاؤل او ان تراوح في جمود رتابة الأنانية..
*****
من رسالة عزيزة وصلتنا من الخوري الكاتب يوحنا مخلوف الأهدني، وهي بمثابة وسام نعتز به ونعلقه بفخر على صدر أفكارنا الى جانب ما نلناه من أوسمة معنوية لا تقدّر بثمن: "من يتعرف الى سركيس كرم يجد فيه ذلك الإهدني المضياف الذي ينسى ذاته في سبيل الآخر.. رأيت فيك ذاك الأهدني المأخوذ من جبال مار سركيس شموخاً وكبر يلازمه تواضع نابع من روحانية متألقة ترسم على محيّاك "وجه العابد الزاهد" وكأنك خارج من شقوق مار يعقوب! وصفاء ذهن يعكس فيك صفاء سماء اهدن ترقد فيه الأفكار المبدعة التي تظهر منك وجه الكاتب المبدع..وجهك وجه الثائر الذي يسعى الى تحطيم كل ما يشّوه تاريخ اهدن..فأترك لهذه الصفات ان تشع على أبناء الجالية لأن المصباح المضيء لا يمكن إلا ان يكون على الطاولة".

CONVERSATION

0 comments: