خواطر وأحلام (القداسة والسياسة)/ سركيس كرم

كم هو رائع ذلك السياسي الذي يعمل من وحي "وليكن كبيركم خادمكم"..
*****
كم هو قدير ذلك السياسي "النادر" الذي يغلّب مصلحة الناس ولو على حساب القليل من مصلحته الخاصة..
*****
اذا كانت السياسة فن الممكن، فمشيئة الرب هي الممكن..
*****
القديس يوحنا بولس الثاني هو القديس الاول الذي عاصرناه وتباركنا من صلواته .. قديسنا الجديد.. صلي لأجلنا ...
*****
شكرا لك يا رب على القديس الجديد مار يوحنا بولس الثاني الذي كنا قد شهدنا على انجازاته ومعجزاته وشعرنا بقداسته في حياتنا..
*****
بمناسبة اعلان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني والبابا يوحنا نجدد صلواتنا لكي يتم تطويب المكرم العلامة اسطفانوس الدويهي الأهدني قريباً حتى تنال القداسة حقها في هذه الدنيا...
*****
من يتكّل على الرب ويهتدي بتعاليمه، لن تنساه ذاكرة الانسانية مهما طال الزمن..
*****
من رسالة لخادم رعية اهدن زغرتا الخوري اسطفان فرنجية: "صديقي سركيس كرم..تخرج من خبرة خدمتك لجمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية وقد دخلت قلوب الكثيرين وبرهنت لكل اهدني ولكل لبناني أنّ أخوتنا هي في المرتبة الأولى وأن رسالتنا الأولى والأهم ان نحب بعضنا بعضاً. تخرج نظيفاً كما دخلت عليها، تخرج شهماً وأباً وأخاً للجميع وستبقى كذلك لأن ما قمت به هو ذاتك، هو هويتك.".... فشكراً من صميم القلب لك أبونا اسطفان فرنجية ع ها الرسالة الوسام اللي فيها وبكاتبها بعتز .. شكراً ع دعمك ومحبتك وسيدة زغرتا ترافقك دايماً..
*****
ما من إحساس في العالم يوازي الإحساس براحة الضمير..
*****
مهداة الى الفاتحين ع ذوقن ع الفيسبوك وبيهاجمو الغير من دون حسيب ولا رقيب ومن دون الحد الأدنى من روح المسؤولية: يا عنتر مين عنترك؟ عنترني الفيسبوك.. وما حدا ردّني!
*****
الانتهازيون الذين يفتقرون إلى سمات قيادية حقيقية لا يمكن أبدا أن يكونوا قادة على الرغم من حصولهم على ألقاب توحي بذلك ..
*****
ليس العتب على من يتكلم عشوائياً وخارج إطار المنطق والمصداقية، لكن العتب على من يصدّق...
*****
يصل الى سيدني يوم الخميس 15 ايار 2014 الخوري والكاتب يوحنا مخلوف الذي سيطلق كتابه الجديد "اهدن فردوس الكنائس والأديار، حجارة تتكلم" يوم الأحد 18 ايار 2014 الساعة السادسة ونصف مساء في قاعة كنيسة سيدة لبنان، هاريس بارك.. ويتطلع ابونا مخلوف الى لقاء أكبر عدد من ابناء الجالية اللبنانية عامة والزغرتاوية خاصة..

CONVERSATION

0 comments: