انبروا لها يا شرفاء العراق../ محمود غازي سعدالدين

  الشرفاء من اهالي الرمادي والموصل والبصرة وبابل والحلة وكربلاء وصلاح الدين وبغداد اذا كان همكم العراق وهمكم الحفاظ على امنه وسلامته والتعايش السلمي بينكم كمكونات وعلى اختلاف عقائدكم ومذاهبكم ولهجاتكم .ولتكون كلمتكم واحدة , فلتجمعكم  وتوحدكم اشلاء الضحايا الذين سقطوا  جراء اجرام القاعدة والمجرمين ,, فليجمعكم صوت الامهات الثكلى بأبنائهن ,, فلتجمعكم اهات الامهات وتنهدات اليتامى الذين فارقوا ابائهم وأمهاتهم  من جراء الاعمال الارهابية ,, فلتجمعكم وحدتكم في عراق واحد على اساس الجيرة والمحبة والمصاهرة والقرابة والانتماء ,,فلتجمعكم المطالبة بالخدمات والعيش الكريم دون نسيان دماء ضحاياكم ودموع الايتام والأرامل .فليجمعكم فساد برلمانيكم ووزرائكم الذين انتخبتموهم وصوتم لهم بأصابعكم  البنفسجية الجميلة , وتأخذوا الدروس والعبر من كل ذلك .
فليجمعكم العراق الواحد بعيدا عن اجندات الاحزاب التي تنادي بإقامة اقاليم طائفية واثنيه وقومية , ففي هذه صوتكم واحد وسيعلو على هذه الاصوات النشاز .
فلتجمعكم الديمقراطية وحقوق الانسان ودولة يعيش فيها العراقي ابن الشمال والوسط والجنوب ويحظوا جميعا بكل سبل العيش الرغيد .
لتجمعكم اصوات الفقراء والمعدومين ولا تصبحوا ادوات تسيرون وراء اجندات من انتهك حقوق هؤلاء الفقراء والمعدومين وقد علت أصواتهم كذبا ونفاقا بحجة المطالبة بحقوقكم ..
فليجمعكم الشهيد عثمان العبيدي الذي ضحى بنفسه لإنقاذ ابناء وطنه وجيرته وأصدقائه من الموت , وان كان مختلفا معهم في العقيدة والمذهب  , فلتجمعكم أرواح الشهداء عمر عبدا لستار العسافي والبطل قاسم محمد سعيد وهم يؤدون واجبهم الوطني , والعديد من ابناء العراق الذين ضحوا بأنفسهم وأنقذوا ارواح المئات من اخوته وأخواته ,, والكثيرون منهم وعلى غرارهم ووفائهم والذين بكى عليهم العراقيون جميعا بل وبكت عليهم حتى السماء , فهم بحق أروع  أمثلة للتضحية والوفاء ..
فليجمعكم حزنكم على مذيع قناة الرشيد عبدا لحكيم زعلان الذي رسم البسمة على شفاه غالبية العراقيين ,, ورياض السراي مذيع العراقية ,, والشهيدة اطوار بهجت مذيعه قناة العربية وآخرون لايسع المجال لذكر سيرهم الناصعة ..
فلتجمعكم دموعكم التي اذرفتموها على ابناء الرمادي وشهداء النخيب و مجلس عزاء صلاح الدين وتفجيرات الحلة وبغداد الدامية وكربلاء والبصرة ..
فليجمعكم حبكم لعلي وابي حنيفة ,, وليجمعكم اختلافكم حتى في العقائد والمذاهب وليجمعكم الحوار وليس دونه شيء آخر ..
فليجمعكم دجلة والفرات وقصب الاهوار ومنارة الحدباء ومراقد الائمة ودير مارمتي وبحزاني ولالش  وشلالات بيخال وملوية سامراء والحضرة الكاظمية والمدرسة المستنصرية والحضرة القادرية ومراقد الانبياء والصالحين ..
فلتجمعكم كلمتكم كعراقيين ولا تفرقكم اجندات السعودية وقطر وتركيا وإيران ومن يسير ورائهم وينفذ أجنداتهم .
فلتجمعكم سفراتكم ولقاءاتكم  للحبانية وسدة الموصل وكورنيش البصرة وقلعه العمادية  وحديقة الزوراء  .
 ودون ذلك لن تنفعكم جميعا خطب متعصبي المنابر من سياسيين وفقهاء .....فانبروا لها يا أولي الالباب  .. ويوم  لا ينفع الندم ....

     بلجيكا

CONVERSATION

0 comments: